منصة Hub71 تستقطب شركات ناشئة من بريطانيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى دولة الإمارات

Published by Hub71 on

الشركات الناشئة ضمن منصة  Hub71 ستوفر  وظائف تكنولوجية جديدة ذات تأثير اجتماعي واقتصادي على أبوظبي

شركة “dopay” البريطانية تطلق مقرها الإقليمي الجديد في Hub71

 سبع شركات ناشئة جديدة تنضم إلى Hub71 وتغطي قطاعات متنوعة بما في ذلك التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التعليم وتكنولوجيا الصحة والخدمات اللوجستية والنقل بالإضافة إلى الواقع المعزز

علنت Hub71، منصة التكنولوجيا العالمية التي تتخذ من مُربعة سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه مقراً لها، اليوم، عن قبول مجموعة جديدة من الشركات الناشئة ضمن برنامج الحوافز الخاص بها، بعد أن اتخذت هذه الشركات قراراً بتنمية أعمالها انطلاقاً من إمارة أبوظبي ومباشرة عملياتها من خلال منصة Hub71. وستستفيد المجموعة التي تضم سبع شركات ناشئة بما في ذلك “dopay” التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، من حزم الدعم السخية التي توفرها المنصة، وتشمل السكن والمساحات المكتبية والضمان الصحي للمؤسسين والموظفين.

وتتميز الشركات الناشئة الجديدة بأنها شركات تكنولوجية ذات نمو مرتفع، وستنضم إلى Hub71 ، التي تتخذ من “سوق أبوظبي العالمي” موقعاً استراتيجياً لها، خلال الأسابيع المقبلة، وهو ما سيسهم في وصول إجمالي عدد الشركات الناشئة الجديدة التي تأهلت للاستفادة من برنامج حوافز Hub71 إلى 18 شركة. وسيتم فتح الباب لاستقبال طلبات الاستفادة من برنامج الحوافز في وقت لاحق من الشهر الجاري، حيث أنه يستهدف شركات التكنولوجيا الناشئة والواعدة والتي يقودها مؤسسون متخصصون لديهم أفكار وحلول تكنولوجية متميزة وقابلة للتطوير.

وتشمل قائمة الشركات الناشئة السبع المذكورة والتي تنتمي لقطاعات ودول مختلفة، شركة التكنولوجيا المالية البريطانية dopay، وشركة Furnwish مقرها مصر، وشركة ProvenMed International التونسية، وشركة Trukker للخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى ثلاث شركات ناشئة تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها وهي: Addenda وSchoolVoice وSportyQ.

  • dopay: توفر خدمة كشوف الرواتب اعتماداً على الحوسبة السحابية، وتتيح لأصحاب الأعمال حساب الرواتب وإجراء عمليات السداد إلكترونياً، وتستهدف العملاء الذين لا يتعاملون مع البنوك لتقدم لهم تجربة مصرفية كاملة.
  • Furnwish: شركة مصرية متخصصة في تكنولوجيا الواقع المعزز تساعد متاجر الأثاث ومحترفي التصميم الداخلي على عرض منتجاتهم وخدماتهم.
  • ProvenMed International: شركة تونسية مبتكرة للأجهزة الطبية متخصصة في حلول سلس البول من خلال منتجها الرائد ActivGoTM المتوفر بالفعل في العديد من الأسواق
  • Trukker: تطبيق يقوم بتتبع الشحنات في الوقت الأصلي بحسب الطلب ونظام حجز آلي للشاحنات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والأردن.
  • Addenda Technologies: منصة لتكنولوجيا التأمين تأسست من دولة الإمارات العربية المتحدة، تستخدم تكنولوجيا “بلوك تشين” لمساعدة شركات التأمين في إجراء الفحوصات اللازمة للتحقق من المطالبات الأصلية.
  • SchoolVoice: لوحة تحكم سهلة وتطبيق ذكي تأسس في دولة الإمارات، بهدف تبسيط عملية التواصل بين المدارس وأولياء الأمور.
  • SportyQ: منصة للتواصل الاجتماعي تأسست في دولة الإمارات تتيح للمستخدمين حجز وتنظيم والدفع مقابل الفعاليات الرياضية والمسابقات والفعاليات الاجتماعية مع شبكة موثقة من الاستوديوهات والصالات الرياضية والمدربين الشخصيين والوجهات والملاعب الرياضية ومشغلي البطولات والهيئات الإدارية.

ثلاث من الشركات الناشئة السبع التي ستنضم إلى Hub71 هي الفائزة بالنسخة الافتتاحية من مسابقة Hub71 MENA Growth Competition، حيث قامت لجنة التحكيم بدعوة عشرة من الشركات الناشئة البارزة والتي تتخذ من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقراً لها، إلى أبوظبي للتقدم بأفكارها بهدف حجز أماكنها ضمن منصة  Hub71، التي تعد وجهة التكنولوجيا المتنامية بالإمارة للاستفادة من حزمة الحوافز السخية وتأشيرات الإقامة لرواد الأعمال والدعم من قبل المؤسسات والذي يشمل جوائز من كلٍ من دائرة الصحة – أبوظبي وشركة الدار العقارية وسوق أبوظبي العالمي، حيث تسلط الشركات الفائزة وهي Addenda Technologies وFurnwish وProvenMed، بالضوء على الزخم الذي حققته والجهود المبذولة لتطوير المنظومة التكنولوجية في أبوظبي.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أعلنت Hub71 عن شراكة مع سلسلة الضيافة “أويو” لتوفير المساكن للشركات التي يتم قبولها للاستفادة من برنامج الحوافز والدعم المقدم من قبل Hub71، كما أنه من المقرر أن يتم افتتاح مقر لـ WeWork، الشركة المزوّدة لمساحات العمل، ضمن المنصة، والتي تقدم مكاتب فردية ومساحات عمل مشتركة تبدأ من 1470 درهماً في الشهر، وذلك خلال الربع الأول من عام 2020.

وفي معرض تعليقه، قال محمود عدي، الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71: “نحن نسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق هدفنا المتمثل في استقطاب بين 20 و30 شركة ناشئة ذات جودة عالية إلى Hub71 بنهاية العام الجاري، وتبرهن أول 18 شركة ناشئة لدينا على قيامنا ببناء مجتمع من شركات التكنولوجيا التي تتنوع في أحجامها ومراحل نموها والقطاعات التي تعمل فيها. وفي إطار استراتيجيتها لتحقيق النمو، ستوفر الشركات الناشئة الجديدة التي تنضم إلى Hub71  وظائف جديدة في قطاع التكنولوجيا على مستوى إمارة أبوظبي. يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاحتضان ونشر التقنيات الجديدة والمبتكرة، وهي المساعي التي تقودها أبوظبي من خلال توفير سبل الاستفادة من رأس المال وفرص السوق لتحفيز الابتكار على المستوى المحلي. وخلال الأشهر القليلة الماضية، قامت أبوظبي بتوسيع نطاق الدعم ليشمل المزيد من الشركات الناشئة التي تستهدف المؤسسات والأفراد من مختلف أنحاء العالم. ونحن فخورون بدورنا في الترحيب بهذه الشركات الناشئة في Hub71 ومساعدتها على تحقيق النمو والازدهار.”

وتسعى Hub71 لاستقطاب شركات التكنولوجيا ذات النمو المرتفع القادرة على اتباع “نهج مبتكر” أو “تطوير تكنولوجيا مبتكرة”، بالإضافة إلى نجاحها في تأمين تمويلات بقيمة لا تقل عن 100 ألف دولار خلال السنوات الأولى من تشغيلها.