“إنكنتري”، أبرز مزودي خدمات إقامة البيانات في الولايات المتحدة، تختار Hub71 لتأسيس مقرها بمنطقة الشرق الأوسط

Published by Hub71 on

  • تحظى “إنكنتري”، شركة التكنولوجيا ذات إمكانيات النمو المتسارع التي تمتلك حالياً عمليات في أكثر من 70 دولة بقائمة ممتدة من المستثمرين الاستراتيجيين العالميين، بما في ذلك شركة “مبادلة للاستثمار”
  • “إنكنتري” تعيّن خالد لبابيدي (المدير الإقليمي السابق في بنك “إتش إس بي سي”، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا) في منصب المدير العام ونائب الرئيس للشركة في المنطقة
  • لُقبت الشركة كواحدة من “أكثر الشركات ابتكاراً في العالم للعام 2020” من قبل مؤسسة “فاست”، ومنحتها “جارتنر” للأبحاث لقب “المورد المميز في الخصوصية للعام 2020” 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 21 أبريل 2020: أعلنت شركة “إنكنتري”  InCountry))، أبرز مزودي خدمات البيانات السحابية في الولايات المتحدة، عن اختيار Hub71، منصة التكنولوجيا في أبوظبي والتي تقودها شركة “مبادلة للاستثمار” (مبادلة)، لتكون شريكاً ومقراً لها بمنطقة الشرق الأوسط.

وكانت شركة “إنكنتري” قد تمت تسميتها أخيراً كواحدة من “”أكثر الشركات ابتكاراً في العالم للعام 2020” من قبل مجلة الأعمال العالمية الرائدة، “فاست” كمبني، كما منحتها مؤسسة “جارتنر للأبحاث لقب “”المورد المميز في الخصوصية للعام 2020“، حيث تنتشر عمليات الشركة في أكثر من 70 دولة على مستوى العالم، وتمتلك قائمة ممتدة من المستثمرين الاستراتيجيين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك شراكتها مع وحدة الشركات الناشئة في “مبادلة للاستثمارات المالية” التابعة لشركة “مبادلة”. ويشكّل إعلان “إنكنتري” هذا بافتتاح مقرها الإقليمي في Hub71 بأبوظبي خطوة استراتيجية للاستثمار في سوق التقنيات السحابية الذي يشهد تنامياً متزايداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تشير توقعات “جارتنر” إلى نمو هذا السوق بمعدل 21 في المئة سنوياً.

وفي معرض تعليقه، قال إبراهيم عجمي، رئيس وحدة الشركات الناشئة لدى شركة مبادلة للاستثمار والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71: “إن استثمارنا في إنكنتري يتيح لنا الاستفادة من الإمكانيات الحيوية بمجال إدارة البيانات السحابية، حيث توفر الشركة خدمة فريدة لإقامة البيانات، مع قدرات عالمية هائلة. ويتسق ذلك مع الركيزة الأساسية ضمن استراتيجية وحدة الشركات الناشئة في “مبادلة” والرامية إلى تعزيز شبكتها العالمية، واستقطاب الشركات ذات الحلول المبتكرة إلى أبوظبي. ولا شك أن اعتزام إنكنتري افتتاح مقر إقليمي لها في منصة Hub71، يعكس قوة المنظومة التكنولوجية بالإمارة ومرونتها في مواجهة الأزمات  في ظل الاضطراب الكبير في الاقتصاد الكُلي. وإننا نتطلع إلى توفير الدعم لإنكنتري في مسيرتها لتوسيع حضورها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

وقد شهدت “إنكنتري” التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، نمواً متسارعاً في الطلب على حلول إقامة البيانات كخدمة في الآونة الأخيرة وذلك نتيجة تزايد الاحتياجات لسيادة البيانات من قبل شركات متعددة الجنسيات في جميع أنحاء العالم. ومع توقع تطبيق تشريعات جديدة لحماية البيانات وبأن تتبناها دولة الإمارات في المستقبل القريب، فإن “إنكنتري” تحظى بفرصه قوية لتوفير حلول مبتكرة وقابلة للتوسع للشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية.

من جانبه، قال بيتر يارد، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “إنكنتري“: “منطقة الشرق الأوسط سرعان ما أصبحت من أكبر أسواقنا، ونحن محظوظون بتلَقّينا مثل هذا الدعم من شركائنا في المنطقة. إن فلسفتنا في احترام أنظمة وسيادة البيانات في كل دولة، مع تمكين الشركات من تبني أحدث البرمجيات السحابية، كان لها صدى فعلي في منطقة الشرق الأوسط. ويسعدنا إنشاء مقرنا الإقليمي في Hub71 بأبوظبي، والاستفادة من الأطر المتكاملة التي توفرها هذه المنظومة التكنولوجية المتميزة، من إمكانيات الدخول إلى السوق والكوادر الكفؤة ذات المستوى العالمي والأطر التشريعية المرنة، والتي ستساعدنا على خدمة عملائنا بشكل أفضل.”

كما قامت شركة “إنكنتري” بتعيين خالد لبابيدي كمدير عام ونائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو شريك لقطاع الشركات الناشئة في مؤسسة ” أربور فنشر” بسنغافورة والمستثمر المشارك للمؤسسة، حيث كان شغل قبل ذلك منصب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لدى بنك “إتش إس بي سي”، ولديه خبرة واسعة في إدخال التقنيات المبتكرة إلى الشركات الكبيرة من خلال إدارة مبادرات حاضنة للشركات الناشئة لدى مؤسسات “فيزا” و”إتش إس بي سي” وبنك المشرق. وسوف يشكّل خالد إضافة مميزة لمجتمع التكنولوجيا المتكامل في WeWork x Hub71.

وقال خالد: “نحن متحمسون لفرصة نمو إنكنتري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخاصة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي”، مضيفاً بالقول: “بعد أن امتلكْتُ خبرة واسعة في مجال الخدمات المالية، كان من الواضح ضرورة إدخال تكنولوجيا مبتكرة تساعد على الاحتفاظ بسيادة البيانات في الوقت الذي تتيح تبني أحدث التقنيات السحابية الحديثة على امتداد المنطقة.”

وتجدر الإشارة إلى أن “إنكنتري” تدير فعلياً منشآت استضافة البيانات في كلٍ من دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر ودول أخرى في المنطقة، وتعمل على تعميق ترتيبات استضافة البيانات في المملكة العربية السعودية من خلال تطوير اتفاقية مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، وهي أكبر مزود للاتصالات في المملكة العربية السعودية.

ويأتي إنشاء المقر الإقليمي لـ “إنكنتري” في WeWork x Hub71 بسوق أبوظبي العالمي في الوقت الذي تحظى المنصة بقدرات حيوية ومجتمع أعمال يضم أكثر من 36 شركة ناشئة ومؤسسة ومسرعات وشركات تكنولوجية وشركات رأس المال الجرئ.

للمزيد من المعلومات حول “إنكنتري”، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://incountry.com/ar، والانضمام إلى مجتمع Hub71 للاستفادة من عددٍ من المزايا والحوافز عبر الرابط  www.hub71.com ومتابعتنا عبر المواقع الإلكترونية .@hub71ad