Hub71 تشكّل “فريق الإمارات” للمشاركة في “كأس العالم لريادة الأعمال 2020” وفرصة الفوز بجوائز نقدية قيمتها مليون دولار أمريكي

Published by Hub71 on

  • Hub71، جهة التنظيم الوطنية الإماراتية للمسابقة تبدأ بحثها عن أفضل الشركات الناشئة للانضمام إلى فريق الإمارات
  • الفريق سيضم عدداً من مؤسسي الشركات من إمارات الدولة السبعة لتمثيل قطاع التكنولوجيا الناشئة الحيوي في الإمارات، والتنافس أمام شركات ناشئة من جميع أنحاء العالم، ضمن فعاليات منتدى “مسك العالمي” المقرر انعقاده في الرياض خلال شهر أكتوبر المقبل
  • الشركات الناشئة المشاركة ضمن “فريق الإمارات” تتتافس للفوز بجوائز نقدية بقيمة مليون دولار أمريكي، وفرص التدريب والتوجيه على يد خبراء عالميين، بالإضافة إلى مساكن ومكاتب وضمان صحي مجاناً لما يصل إلى ثلاث سنوات في Hub71

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – *** يوليو 2020: أعلنت Hub71، منصة التكنولوجيا العالمية بأبوظبي وجهة التنظيم الوطنية الإماراتية لمسابقة “كأس العالم لريادة الأعمال 2020″، عن بدء جهود البحث عن أفضل الشركات الناشئة التي لا تزال في مرحلة التأسيس الأولى العاملة بكافة القطاعات على امتداد إمارات الدولة السبع. وسوف يتم اختيار الشركات الناشئة لتشكيل أول فريق لدولة الإمارات يشارك في المسابقة ضمن فعاليات منتدى “مسك العالمي” المقرر انعقاده في الرياض خلال شهر أكتوبر المقبل. ويعد كأس العالم لريادة الأعمال أكبر مبادرة عالمية لرواد الأعمال، حيث ستشهد مشاركات من 187 دولة من جميع أنحاء العالم. وقد استقطبت المسابقة أكثر من 100 ألف مشارك في نسختها الافتتاحية عام 2019.

ومن المقرر أن يتم اختيار 10 شركات ناشئة تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها خلال شهري يوليو وأغسطس، على أن يتم إغلاق باب التقديم في 20 أغسطس 2020. وسوف تحصل الشركات التي تستوفي شروط التأهل على جوائز مالية مميزة بقيمة مليون دولار أمريكي وفرص تمويل إضافية والاستفادة من برامج مسرّعات وموارد، وجوائز عينية يتجاوز إجمالي قيمتها 75 مليون دولار أمريكي.

وفي معرض تعليقه، قال أحمد علوان، رئيس الاستراتيجية والتطوير المؤسسي بمنصة Hub71: “لا تقتصر أهمية مشاركة فريق الإمارات في كأس العالم لريادة الأعمال 2020 على إظهار قدرات الابتكار في مجال التكنولوجيا التي تحظى بها دولة الإمارات أمام المشاركين والحضور في المسابقة من جميع أنحاء العالم فحسب، بل ستسلط المشاركة الضوء على الشغف والحافز للعمل كفريق واحد. وبصفتنا جهة التنظيم الوطنية لدولة الإمارات، فإننا نواصل البحث عن أفضل الشركات الناشئة المبتكرة والتي تثق بقدراتها المميزة للتمثيل المشرّف للدولة في هذه البطولة العالمية. ونحن نتطلع إلى مشاركة المزيد من الشركات الناشئة لتمثيل الإمارات في واحدة من أكبر المسابقات التكنولوجية على مستوى العالم.”

وقد شهدت نسخة العام الماضي للبطولة توقيع منصة Hub71 مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز (مسك)، بهدف إرساء خطوات تجاه توفير سوق أكثر ديناميكية للشركات الناشئة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتم في إطار مذكرة التفاهم هذه اختيار Hub71 كـ “شريك وطني” من دولة الإمارات” لكأس العالم لريادة الأعمال 2020.

من جهته، قال جوناثان أورتمانز، رئيس شبكة ريادة الأعمال العالمية: “يتحلى روّاد الأعمال بروح المخاطرة والقدرة على تقديم أفكار مبتكرة ومميزة، ومواجهة التحديات دائماً. وقد أصبح العالم اليوم بحاجة أكثر من أي وقت مضى للمزيد من أفكار روّاد الأعمال، وطرح حلول مبتكرة تساهم بتغيير العالم ليكون مكاناً أفضل. ومن هذا المنطلق، تأتي أهمية كأس العالم لريادة الأعمال الذي سيدعم مؤسسي الشركات في جميع مراحل الأعمال للقيام بهذا الدور.”

هذا، وستنضم الشركات الناشئة ضمن فريق الإمارات التي تتقدم بطلباتها للاستفادة من برنامج حوافز Hub71، إلى قائمة المرشحين، شريطة استكمال طلبات الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني، حيث يتيح البرنامج دعماً بنسبة 100% للإسكان المجاني والمكاتب والضمان الصحي لمدة عامين بالنسبة للشركات في مراحل تأسيسها الأولى، وتصل نسبة الدعم إلى 50% لمدة ثلاث سنوات بالنسبة للشركات الواعدة، بحيث تصل قيمة الدعم لكل شركة إلى حوالي 3 ملايين درهم إماراتي (800 ألف دولار أمريكي).

للتقدم بطلب الانضمام إلى فريق الإمارات المشارك في كأس العالم لريادة الأعمال 2020 قبل تاريخ 20 أغسطس 2020، يُرجى التسجيل هنا.

لمضاعفة فرص الفوز وللاستفادة من برنامج حوافز Hub71 بشكل مباشر، يُرجى الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمنصة هنا.

اقرأ الأسئلة الشائعة حول كأس العالم لرواد الأعمال في الإمارات العربية المتحدة هنا.