Hub71 تستقطب الشركات الناشئة الأمريكية بإبرام شراكة مع TechWadi في “وادي السيليكون”

Published by Hub71 on

  • الشراكة بين Hub71 وTechWadi تتيح للطرفين مشاركة المعرفة عالمياً، وتدفق الاستثمارات والوصول إلى السوق
  • منح الأولوية للشركات الناشئة وشركات رأس المال الجرئ في “وادي السيليكون” للاستفادة من برنامج حوافز Hub71 ومنظومتها العالمية
  • الشراكة تدعم استراتيجية أبوظبي الرامية لأن تصبح منظومة تكنولوجية عالمية لتحفيز الشركات الناشئة في دولة الإمارات والعالم لتحقيق النجاح

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 27 أغسطس 2020: أعلنت Hub71، منصة التكنولوجيا العالمية التي تقودها شركة “مبادلة للاستثمار”، عن إبرام شراكة مع شركة TechWadi، التي تضم شبكة تتخذ من “وادي السيليكون” بالولايات المتحدة مقراً لها، وهي مؤسسة غير ربحية رائدة تبني علاقات وشراكات مثمرة يستفيد منها روّاد الأعمال والمستثمرين بكلٍ من “وادي السيليكون” ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتدعم هذه الشراكة الفريدة استراتيجية أبوظبي الرامية لأن تصبح منظومة تكنولوجية عالمية لتحفيز الشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن جميع أنحاء العالم لتحقيق النجاح.

وسوف يساهم برنامج Hub71 X TechWadi في تعزيز التبادل المعرفي العابر للحدود، وتدفق الصفقات الاستثمارية، واستفادة الطرفين من الإمكانيات المتوفرة بالسوق. وفي الوقت نفسه، سوف تُمنح الأولوية للشركات الناشئة وشركات رأس المال الجرئ من الولايات المتحدة للاستفادة من برنامج حوافز Hub71 ومنظومتها، فيما ستتاح الفرصة للشركات الناشئة العاملة تحت مظلة المنصة للتواصل المباشر مع شركات رأس المال الجرئ المنضوية ضمن شبكة TechWadi والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وتشمل شركات Google Venture و500Startups و Silicon Valley Bank، وشبكة خبراء التدريب والتوجيه من كلٍ شركات “أبل” و”وفيسبوك” و”جوجل” و”بالانتير” و”سيلزفورس”، وغيرها.

وفي معرض تعليقه على الشراكة، قال نادر مصيطف، رئيس تطوير الأعمال والشراكات في Hub71: “تساهم شراكتنا مع TechWadi في تحقيق القيمة لكل من مجتمعات مؤسسي الشركات العالمية ضمن المنصة وأي شركة أمريكية ناشئة تتطلع إلى تعزيز حضورها بالشرق الأوسط والاستفادة من فرص النمو. وستحصل الشركات من الطرفين على الدعم والوصول إلى رأس المال وفرص السوق لتوسيع نطاق أعمالهما في الخارج. وانطلاقاً من حرصنا على المحافظة على الدور الطليعي، فإننا نعمل باستمرار على تقييم وتحسين حلولنا، والسعي لمساعدة الشركات الناشئة على الازدهار.”

ومن المقرر أن يشهد البرنامج، الذي يتم إطلاقه اليوم، طرح الشركات الأمريكية الناشئة التي اختارت أبوظبي كنقطة انطلاق لتحقيق النمو عالمياً، قدراتها وإمكانياتها من أجل الاستفادة من مزايا برنامج الحوافز السخي الذي توفره Hub71، مثل السكن المجاني والضمان الصحي والمساحات المكتبية، لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، بقيمة تصل إلى ثلاثة ملايين درهم (800 ألف دولار أمريكي) في شكل دعم غير قائم على امتلاك الأسهم، بالإضافة إلى الوصول إلى السوق ورأس المال والكوادر الكفؤة والإطار التنظيمي المرن. من جانبه، قال شريف البدوي، عضو مجلس الإدارة في TechWadi والمدير الشريك في 500 Startups: “نركّز على تنمية منظومة ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونقوم بدعم مجتمع TechWadi في وادي السيليكون وغيرها، ونحن سعداء بالشراكة مع منصة Hub71، حيث ستوفر لنا فرصاً للمساهمة في تمكين روّاد الأعمال من خلال الاستفادة من مجموعة المزايا التي توفرها المنصة، مثل الموارد وشبكة الموجّهين والتدريب والتمويل بين أبوظبي ووادي السيليكون. ونتطلع إلى إحداث التأثير بمنظومة ريادة الأعمال.”    وفي إطار هذه الشراكة، فمن المقرر أن تستضيف TechWadi أيضاً فعالية TechWadi US-Investor Pitch Day لإتاحة الفرصة لشركات ناشئة مختارة ضمن منصة Hub71 لاستعراض قدراتها والتنافس من أجل الفوز بتمويلات استثمارية من خلال توفير منصة للتواصل مع المستثمرين وشركات رأس المال الجرئ في الولايات المتحدة.

وكجزء من الانتشار العالمي لـ Hub71 ، بدأت شركة “مبادلة للاستثمار” الشريك الاستراتيجي من خلال ذراع الاستثمارات المالية التابع لها بربط الشركات الناشئة العاملة ضمن المنصة بشبكتها العالمية الواسعة والتي تضم شركات رأس المال الجرئ والشركات العاملة تحت مظلتها في هذا المجال.

من جانبه، قال علاء حلاوة، رئيس وحدة الاستثمار في الشركات الناشئة التابعة لـ “مبادلة للاستثمار“: “تنتهج مبادلة مبادئ أكثر رسوخاً فيما يتعلق باستثماراتها، والذي يتجلى بوضوح من خلال القيمة التي نوفرها لمحفظة الشركات التابعة لنا ولشركائنا من شركات رأس المال الجرئ على امتداد شبكتنا العالمية وضمن مجتمع التكنولوجيا المتنامي في منصة Hub71. يأتي ذلك في الوقت الذي تحظى أبوظبي بمكانة متينة كوجهة تستقطب الشركات التكنولوجية الناشئة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، والتي تتطلع إلى الاستفادة من فرص النمو، لاسيما في ظل توفر بيئة تشريعية تتسم بالمرونة وتستشرف المستقبل، ما يساهم في تمكين محفظة شركاتنا للتوسع في الأسواق المستهدفة بشكل أسرع مما كان مخططاً للقيام به.”

وتعد Hub71 إحدى المبادرات الرئيسية ضمن برنامج أبوظبي للمسرّعات التنموية “غداً 21″، وهي منظومة مثالية للتعاون مع شركاء عالميين، وتتيح للشركات الناشئة إمكانيات أفضل للوصول إلى التمويل والكوادر الكفؤة والتوجيه والتدريب، والوصول إلى السوق، وفرص التعاون، فضلاً عن الشراكات مع كبريات المؤسسات، والتنسيق مع الجهات الحكومية والتشريعية ذات الصلة.

وتضم المنصة تحت مظلتها مجتمعاً متكاملاً من الشركات الناشئة بالمجال التكنولوجي والتي يزيد عددها عن 50 شركة عالمية، حيث تشكل الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها نسبة 10% منها. لتسجيل طلبات الانضمام إلى مجتمع Hub71، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://techwadi.hub71.com