تاليس الإمارات للتقنيات وHub71 توقّعان مذكرة تفاهم لدعم الابتكار المحلي والتعليم

Published by Hub71 on

  • تهدف الشراكة الاستراتيجية إلى الجمع بين الخبرات من العالم الصناعي، مع المنظومة التكنولوجية العالمية بأبوظبي، والمعرفة المحلية من الجامعات لتطوير تقنيات جديدة، فضلاً عن المنتجات والأنظمة المميزة
  • ستطلق “تاليس الإمارات للتقنيات تحدياً سنوياً لإشراك رواد الأعمال والطلاب من الجامعات المحلية، مع انطلاق “تحدي تاليس” الأول في 23 أكتوبر 2020
  • الحدث الأول هو “هاكاثون” يركز على التقنيات المتقدمة لـ “الصيانة 4.0”

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – xx أكتوبر 2020: وقّعت “تاليس الإمارات للتقنيات وHub71 مذكرة تفاهم لدعم تطوير منظومة الابتكار والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتهدف المؤسستان، اللتان تحظيان بسمعة مميزة على الصعيد التكنولوجي، إلى الجمع بين الخبرات من العالم الصناعي، مع Hub71، المنصة التكنولوجية الديناميكية العالمية في أبوظبي، والمعرفة المحلية من الجامعات لتطوير تقنيات جديدة، مما يؤدي إلى منتجات وأنظمة مميزة.

وبموجب الاتفاقية، ستعمل “تاليس الإمارات للتقنيات عن كثب مع الشركات الناشئة التي تتخذ من منصة Hub71 مقراً لها وغيرها من الجهات في المنصة خلال السنوات القادمة لمناقشة وتحديد فرص التعاون المختلفة. وسوف يتمكن مجتمع الأعمال في Hub71 من الاستفادة من فعاليات وورش عمل “تاليس الإمارات للتقنيات كل عام، بقيادة خبراء من “تاليس”، بالإضافة إلى ذلك سينضم موظفو “تاليس” إلى برنامج التوجيه الذي توفره Hub71 حيث ستوفر هذه المبادرات لرواد الأعمال المحليين والشركات الناشئة الاستفادة من خبرات المهندسين والمطورين الأكثر خبرة ضمن شبكة “تاليس” الدولية.

وتماشياً مع استراتيجيتها التي تركز على الصناعة والابتكار والتعليم، تطلق “تاليس الإمارات للتقنيات تحدياً سنوياً لإشراك روّاد الأعمال والطلاب من الجامعات المحلية، حيث سيقام أول “هاكاثون” لـ “تاليس” في 23 أكتوبر 2020 وهو مفتوح الآن للتسجيل من خلال الاستخدام المبتكر للتقنيات الرقمية. وسيستفيد المشاركون من قوة الجيل الجديد للصيانة 4.0 لتحويل النظام شديد التعقيد على نطاق واسع إلى الإتاحة النهائية.وتعد “تاليس الإمارات للتقنيات شركة إماراتية مملوكة بالكامل لمجموعة “تاليس” العالمية، أما Hub71 فهي المنصة التكنولوجية العالمية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها وتدعم نمو الشركات الناشئة في المنطقة من خلال تقديم الحوافز وإمكانية الوصول إلى الفرص المتوفرة في السوق والتمويل.

وفي معرض تعليقه، قال برنارد رو، الرئيس التنفيذي لشركة تاليس في الإمارات العربية المتحدة: “تلعب تقنيات الثورة الصناعية الرابعة دوراً أساسياً في اقتصادنا من خلال الجمع بين التطورات الهائلة في أحدث التقنيات والإنتاج المادي والعمليات. من الضروري أن يتم تمكين المواطنين الشباب لتقديم تقنيات يمكن دمجها في المنظومة الصناعية، وتحقيق القيمة والتأثير الاقتصادي. الابتكار والتعليم والتصنيع هي قيم مشتركة بين تاليس وHub71، ونحن واثقون بأن خبراتنا المشتركة سوف تعزز الرؤية المحلية للسيادة والحكم الذاتي.    من جانبه، قال نادر مصيطف، رئيس تطوير الأعمال والشراكات في Hub71:إن شراكتنا مع تاليس تدعم مهمتنا المتمثلة في ربط شركائنا بالابتكار وتمكين الشباب من تطوير الأفكار التي تستفيد من قدرات التكنولوجيا، وتساعد في إيجاد حلول لتحديات الحياة الواقعية. ونحن نشهد تحولاً رقمياً على مستوى دولة الإمارات وفي أبوظبي، تشكل التكنولوجيا جوهر ذلك التحول ومن المهم أن نحرص على إشراك الأجيال القادمة وتحفيزها لتوفير جيل من روّاد الأعمال المتميزين في مجال التكنولوجيا في المستقبل، كأحد الركائز الأساسية لتعزيز الاقتصاد المستقبلي.”